عاصمة السياحة الإسلامية تكرم البطل علي النخلي

عاصمة السياحة الإسلامية تكرم البطل علي النخلي

كرمت اللجنة المنظمة لمناسبة المدينة المنورة عاصمة السياحة الإسلامية 2017 مساء أمس بالمسرح المديني بحديقة الملك فهد المركزية، العداء السعودي علي النخلي، بعد تحقيقه ميداليتين ذهبيتين في بطولة العالم لألعاب القوى للشباب التي أقيمت الشهر الماضي في سويسرا، وذلك في سباقي 100 متر، و200 متر.

وقلدت اللجنة العداء علي النخلي وشاح المناسبة المكون من الذهب الخالص، ويمنح للشخصيات البارزة في منطقة المدينة المنورة من مختلف النواحي، وقدمت إنجازات مميزة للوطن في المحافل الدولية.

وأوضح مدير فرع الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بالمدينة المنورة المتحدث الرسمي للمناسبة الإسلامية المهندس خالد الشهراني أن تكريم البطل علي النخلي ضمن فعاليات مهرجان طيبة 38 المقام ضمن فعاليات مناسبة عاصمة السياحة الإسلامية وسط حضور جماهيري غفير تجاوز 4000 زائر وزائرة، يأتي تقديرا لما حققه العداء السعودي في المحفل الدولي ورفعه راية الوطن أمام جماهير عالمية ووسط تنافس رياضي دولي.

وكان العداء السعودي علي النخلي قد حقق الميدالية الذهبية في سباق 100 متر، و200 متر شلل دماغي (37 تي) ببطولة العالم لألعاب القوى للشباب التي أقيمت أخيرا في مدينة نتويل بسويسرا تحت إشراف المدرب الوطني مصلح العتيبي.

وحل النخلي أولا في سباق 200 متر، ويعد من الأسماء البارزة التي حققت عددا من الميداليات الذهبية، ويحتل المرتبة السابعة عالميا برقمه المسجل (25.38).

———————————-

صحيفة مكة – محمد عبداللطيف :

السبت 20 ذو القعدة 1438 – 12 أغسطس 2017م

ارشيف المنورة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *